النقل الجوي

طيران الإمارات شريك عالمي وناقل رسمي لكأس أمريكا الـ 37

أعلنت طيران الإمارات اليوم عن رعايتها كأس أمريكا السابعة والثلاثين باعتبارها شريكاً عالمياً وناقلاً رسمياً لسباق الإبحار الذي يعود تاريخه إلى 150 عاماً وأقدم كأس في الرياضة الدولية، بالإضافة إلى سلسلة سباقات القوارب التمهيدية التي تسبق سلسلة التحدي “تشالنجر سيليكشن سيريز Challenger Selection Series”.

وتنقل الاتفاقية الجمع بين رعاية السباق والفريق إلى آفاق جديدة للمرة الثانية بالنسبة لطيران الإمارات، حيث رعت الناقلة النسخة السادسة والثلاثين من كأس أميركا التي أقيمت في أوكلاند، بالإضافة إلى رعاية فريق طيران الإمارات نيوزيلندا في عام 2021.

وجددت طيران الإمارات مؤخراً حق التسمية مع الفريق الذي يحمل حالياً لقب كأس أميركا.

وباعتبارها شريكاً عالمياً وناقلاً رسمياً، ستستفيد طيران الإمارات من المواضع الاستراتيجية للعلامات التجارية، التي سيجري توسيعها لتشمل قرى السباق في سباقات القوارب التمهيدية لكأس أميركا في برشلونة وجدة، وسلسلة تشالنجر سيليكشن، بالإضافة إلى مباراة الكأس. وتشمل فرص إبراز علامة طيران الإمارات أيضا قوارب المطاردة وقوارب الفعاليات، بالإضافة إلى المسرح الرسمي ومناطق توزيع الجوائز، وكذلك عبر قنوات البطولة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والرقمية والإعلامية والأحداث الحية وغيرها من المواد الرسمية، وأنشطة قرية السباق والضيافة.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: “نفخر بتوسيع مشاركتنا في رياضة الإبحار الشراعي ذات المستوى العالمي من خلال رعاية بطولة كأس أميركا السابعة والثلاثين، والسباقات التمهيدية التي ستؤدي إلى المواجهة النهائية في برشلونة. وتعتبر بطولة كأس أميركا قمة أحداث الإبحار، ونحن نتطلع إلى المساعدة في جذب مزيد من الاهتمام لهذا الحدث عبر شبكتنا العالمية. كما نفخر بشكل خاص أن أحد السباقات الأولية سوف يشق طريقه إلى منطقتنا عندما يقام في وقت لاحق من هذا العام في جدة بالمملكة العربية السعودية”.

وقال غرانت دالتون، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس أميركا وفريق طيران الإمارات نيوزيلندا: “يسعدنا أن تكون طيران الإمارات شريكاً عالمياً وناقلاً رسمياً مرة أخرى لكأس أميركا في الدورة السابعة والثلاثين، وكذلك في إطار دفاعنا مرة أخرى عن اللقب. لقد واصلت الناقلة رعاية ودعم هذه الرياضة العالمية لسنوات عديدة، وعليه فإن مشاركتها مرة أخرى في هذا الحدث الأبرز في عالم الإبحار أمر طبيعي”.

وستشهد بطولة كأس أمريكا السابعة والثلاثين في عام 2024 تنافس جميع الفرق المشاركة، بما فيها فريق نيوزيلندا الذي ترعاه طيران الإمارات، بيخوت فئة AC75 America’s Cup. ويقام أول سباق تمهيدي للقوارب في فيلانوفا إي لا غيلترو في المدة من 14 إلى 17 سبتمبر الجاري، قبل أن تتوجه الفرق إلى جدة في المملكة العربية السعودية، للمشاركة في السباق الثاني في المدة ما بين 29 نوفمبر (تشرين الثاني) و2 ديسمبر (كانون الأول) 2023.

وتقام أول سلسلة لسباقات التحدي AC Challenger Selection في سبتمبر 2024، وتبدأ مباراة كأس أميركا الرئيسية في 12 أكتوبر (تشرين الأول) 2024. وتقام جميع المباريات قبالة سواحل مدينة برشلونة الإسبانية. وتحدد سلسلة سباقات التحدي الفريق الفائز الذي سيواجه يخته فريق طيران الإمارات نيوزيلندا حامل اللقب، في مباراة كأس أمريكا السابعة والثلاثين.

وتشارك طيران الإمارات في رياضة الإبحار منذ عام 2004، عندما أصبحت الراعي الرسمي لفريق طيران الإمارات نيوزيلندا. ومنذ ذلك الحين، واصلت الناقلة دعم الفريق أثناء في فعاليات كأس أميركا في جهوده لإعادة الكأس إلى نيوزيلندا. واحتفلت طيران الإمارات مع الفريق عندما رفع الكأس في برمودا في عام 2017، ومرة أخرى في أوكلاند في عام 2021.وكانت طيران الإمارات قد أبرمت هذا العام شراكة مع فريق Great Britain SailGP، أحد فرق الإبحار الأكثر تتويجاً في العالم، في صفقة رعاية لثلاثة مواسم. ويظهر شعار طيران الإمارات المميز Fly Better على قارب السباق Great British F50، بالإضافة إلى الجانب والهيكل وملابس البحارة.

وبالإضافة إلى أنشطة الإبحار خلال موسم السباق، تدعم طيران الإمارات وفريق Great Britain SailGP أيضاً عدداً من المبادرات المتعلقة بالاستدامة والتوازن بين الجنسين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى