النقل الجوي

الخطوط الجوية السعودية تجري تعديلات لتسهيل خدمات الحجز الإلكترونية

كشفت الخطوط الجوية السعودية عن أحدث خدماتها الإلكترونية لتسهيل عمليات الحجز عبر خطوطها، وتسعى السعودية من خلال الخدمات الإلكترونية الجديدة والتي يتجاوز عددها 120 خدمة إلى إنهاء إجراءات الحجز بخطوات أسرع وأقل مما كانت عليه من قبل.

وبحسب متابعة حساب الخطوط السعودية على منصة إكس، فإن الخدمات الجديدة تشمل تسهيل حجز الرحلة، فقد تم اختصار خطوات الحجز إلى أربع خطوات بدلًا من سبعة، كما تم إتاحة حجز وإدارة التذاكر الحكومية باستخدام المحفظة الإلكترونية ما أدى إلى اختصار الوقت من خمس وأربعون دقيقة إلى سبع دقائق.

وأولت السعودية رعاية خاصة بالمتقاعدين والضيوف ذوي الإعاقة، حيث أطلقت برنامج المعاقين والذي اختصر خطوات الحجز إلى 50% أقل عما كان عليه من قبل.

وأوضحت الشركة أن حجز الرحلات متعددة الوجهات صار الآن في غضون ثلاث دقائق بدلًا من خمسة عشر دقيقة.كذلك لم تنسَ الشركة إجراءات إلغاء الرحلات، ففي السابق كانت تستغرق من ثلاثة إلى سبعة أيام تم اختصار المدة إلى ثلاث خطوات فقط.

أما بالنسبة لبرنامج اكتساب الأميال فقد تم اختصاره في خطوة واحدة.

يذكر أن الخطوط السعودية قد أعلنت عن إطلاق خدمة المساعد الشخصي بتقنية الذكاء الاصطناعي ChatGPT4 لتقدم خدمة سفر مميزة عبر خطوطها، جاء ذلك تزامنًا مع إطلاق هويتها الجديدة، وتسعى السعودية إلى تطوير خدماتها بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030 في قطاع الطيران.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى