النقل الجوي

بوينغ تخسر أكثر من مليار دولار بسبب طائرات الرئاسة الأمريكية

أعلنت شركة “بوينغ” إنها خسرت 482 مليون دولار إضافية بسبب عقدها مع القوات الجوية الأمريكية لتصنيع طائرتين رئاسيتين من الجيل التالي لطراز “747”.وخلال إعلانها نتائج أعمالها الفصلية الأربعاء، كشفت شركة صناعة الطائرات الأمريكية عن ارتفاع إجمالي خسائرها الناتجة عن هذا العقد، إلى أكثر من مليار دولار.

وأقر الرئيس التنفيذي “ديفيد كالهون” العام الماضي، بأنه لم يكن ينبغي للشركة أن توقع هذا العقد مع القوات الجوية، والذي تبلغ قيمته 3.9 مليار دولار.وأرجعت الشركة هذه الخسائر إلى ارتفاع تكاليف الموردين منذ التعاقد على الطائرتين، والتغييرات الهندسية، وعدم استقرار العمالة، ما اضطرها أيضًا إلى تأجيل موعد التسليم مرات عدة.

من جانبه قال “كالهون” الأربعاء، إن الضغوط لن تؤثر على أداء أعمال الطائرات، لكن أي عقبات غير مخطط لها يمكن أن تؤدي إلى تكلفة غير قابلة للاسترداد، مضيفًا: “في نهاية المطاف، لدينا طائرتان لنبنيهما، ونحن ملتزمون بتسليم طائرتين استثنائيتين”.

بالأمس، أعلنت “بوينج” تسجيل صافي خسائر يبلغ 1.64 مليار دولار أو 2.7 دولار للسهم خلال الربع الثالث، مقارنة بخسائر صافية بلغت 3.31 مليار دولار أو 5.49 دولار للسهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى