النقل الجوي

بعد 4 سنوات.. «الخطوط السعودية» تكشف اللحظات الأخيرة في حياة طيار أثناء التحليق بالدمام

كشف خالد طاش، رئيس التسويق لدى الخطوط العربية السعودية تفاصيل وفاة الطيار واللحظات الأخيرة من حياة طيار سعودي لدى الخطوط الجوية السعودية في 2016، وذلك أثناء رحلته من الدمام إلى الرياض.

رحلة من الدمام إلى الرياض

وقال «طاش»، خرج قائد الطائرة كعادته في رحلة من الدمام إلى الرياض، يمارس مهنته ولا يعلم أنها الرحلة الأخيرة له، حيث كشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة قائد الطائرة، حيث خرج قائد الطائرة مع مساعده في جولة من الدمام إلى بيشه ومن ثم إلى الرياض، لافتا إلى أنه في مثل هذه الرحلات يتم الاتفاق بين قائد الطائرة ومساعده على تقسيم الرحلة فيما بينهما.

وأضاف «طاش» خلال حواره مع برنامج «في الصورة»، على قناة روتانا خليجية، مساء أمس الإثنين، أن قائد الطائرة، وليد محمد، اتفق مع مساعده على التحليق أول رحلتين ومن ثم يتولى المساعد الطيران إلى الرياض، وعندما وصل القائد إلى مطار بيشه أدى صلاته قبل الإقلاع للطيران إلى الرياض، وبدأ المساعد في الطيران إلى الرياض بحسب الاتفاق بينه وبين قائد الطائرة.

اللحظات الأخيرة في حياة قائد الطائرة

وتابع «طاش» أن الطائرة كانت على ارتفاع 30 كم عن سطع الأرض، وطلب حينها قائد الطائرة من مساعده الاستعداد للهبوط المفاجئ، وذلك لشعوره بعدم الارتياح والتعب الشديدين، وتم استدعاء المضيفة لمساعدة قائد الطائرة، وبقي قائد الطائرة في حالة من التعب والإعياء طوال 50 دقيقة، حتى وافته المنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى