النقل الجوي

بوينج تكتشف المزيد من المشكلات في جسم الطائرة 737 ماكس

اكتشفت شركة صناعة الطائرات الأمريكية بوينج المزيد من الأخطاء في الفجوات المحفورة في جسم طائراتها طراز بوينج 737 ماكس وهو ما يمثل عقبة جديدة يمكن أن تزيد بطء تسليم طائرات هذا الطراز في ظل القيود التي تفرضها السلطات الرقابية بالفعل عليه بسبب مشكلات تتعلق بجودة الطائرة.

وقال ستان ديل المدير التجاري لشركة بوينج إن العيوب الأخيرة مرتبطة بأحد الموردين وتحتاج إلى إعادة العمل في 50 طائرة لم يتم تسليمها بعد لإصلاح هذه العيوب.

وفي حين لم يكشف مسؤول بوينج عن اسم المورد، قال متحدث باسم شركة سبيريت أيروسيستمز الموردة لجسم الطائرة بوينج 737 ماكس إن الشركة لديها فكرة عن المشكلة وستعمل على إصلاحها.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم بوينج تراجع صباح اليوم بنسبة 1ر2% بعد تراجعه منذ بداية العام الحالي وحتى أمس بنسبة 20%، في حين تراجع سهم سبيريت بنسبة 9ر3%.

وقال ديل في مذكرة اطلعت عليها بلومبرج إن الوقت الإضافي المطلوب للفحص والإصلاح يمكن أن يؤخر خطة التسليمات قربية المدى، لكنه لم يفصح عما إذا كانت الطائرات الموجودة في الخدمة بالفعل من هذا الطراز ستخضع لأي فحص إضافي نتيجة اكتشاف هذه العيوب.

وقال ديل إن ما تقوم به الشركة هو جزء من التزامها بتسليم طائرات ممتازة طوال الوقت.

وفي أواخر الشهر الماضي، اتسع نطاق عمليات التدقيق في جودة تصنيع طائرات شركة بوينج الأمريكية بعد إخطار السلطات الرقابية الأمريكية لشركات الطيران بضرورة فحص تركيب الأبواب في فئة ثانية من طائرات بوينج 737، حيث وجدت شركات طيران مشكلات في تثبيت هذه الأبواب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى