الخدمات اللوجستية

وزارة النقل تدشن مركزًا لـ توضيب محركات الطائرات

دشنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، “مركز توضيب المحركات” الجديد، التابع لشركة السعودية لهندسة الطيران، الذي يضم العديد من المرافق في صيانة محركات الطائرات ومكوناتها، ويُعد جزءًا من قرية الصيانة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

‎وبهذه المناسبة، أوضح المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية، أن إنشاء المركز يأتي كجزء من برامج الاستثمار في نقل المعرفة وتوسيع التوطين وتعزيز مستوى المحتوى المحلي في منظومة النقل، مؤكدًا أهمية الاستثمار في العنصر البشري السعودي.

وأضاف أن المركز سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لأعمال الصيانة، وسيطبق أحدث وأفضل تقنيات الصيانة وقواعد المحافظة على البيئة إلى جانب ترشيد استهلاك الطاقة بما يواكب التطورات والنهضة الكبرى، التي يشهدها قطاع الطيران والنقل الجوي بالمملكة.

بدوره أشار المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر؛ مدير عام مجموعة “السعودية”، إلى أن المجموعة تسعى إلى توطين صناعة الطيران وزيادة المحتوى المحلي وتطويره، مؤكدًا أن الشركة تحظى بثقة الشركات المصنّعة لإجراء مختلف أنواع الصيانة للطائرات.

وأوضح أن مركز “توضيب المحركات” من خلال قدراته الكبيرة سيسهم في تعزيز سمعة الشركة على مستوى المنطقة، وفي الوقت ذاته فإن التوسع في الطاقة الاستيعابية للمركز يواكبها توجه لزيادة عدد الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة أعمالها الفنية التخصصية وفق أفضل المعايير العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى