سيارات

مجموعة شيري تحقق رقم مبيعات قياسي عالمي يصل إلى 200 ألف مركبة في أكتوبر، مع تنامي الطلب على سياراتها داخل المملكة

حققت مجموعة شيري الصينية أداء غير مسبوق خلال شهر أكتوبر من العام الحالي، والذي تمثل ببيع أكثر من 200 ألف مركبة للمرة الأولى في تاريخها، وبزيادة سنوية بلغت أكثر من 50% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مكرسة بذلك ريادتها لقطاع السيارات على مستوى العالم.
ومما ساهم في بلوغ هذا المستوى الباهر هو طرح المجموعة لموديلي Tiggo 8 و Tiggo 7، والذي تم البيع منهما 22,987 مركبة و 26,224 مركبة خلال شهر أكتوبر من هذا العام، علما بأن المجموعة سجلت مبيعات تراكمية بلغت 1,453,550 مركبة على مدى الأشهر العشرة الأولى من نفس العام، محققة بذلك زيادة بنسبة 41.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
و من الجدير بالذكر أن مجموعة شيري الصينية طرحت خلال مشاركتها في “معرض جنيف الدولي للسيارات” منتجات من عائلتي Tiggo و Arrizo، إلى جانب إطلاق موديلين من سيارات PHEV، وهما كل من Tiggo 8 Pro Plug-in Hybrid و Tiggo 7 Pro Plug-in Hybrid.
وبحسب التقرير الصادر عن ” الإتحاد الصيني للسيارات الشخصية “، فإن مبيعات الصين من هذه السيارات في شهر أكتوبر اقتربت من مليوني مركبة، وبزيادة سنوية بلغت 9.5% عن العام الماضي، وأن النمو في مبيعات شيري لوحدها فاقت نسبة 50%، متخطيا بذلك النمو الوسطي لكامل قطاع السيارات الصينية بهامش كبير.
وذكر التقرير أيضا أنه تم بيع 140,360 مركبة من شيري خلال شهر أكتوبر ، وبزيادة سنوية بلغت 50.3%، مع إجمالي مبيعات وصلت إلى 1,049,734 مركبة في الفترة مابين شهري يناير وأكتوبر من هذا العام، وبزيادة سنوية بلغت 35.8%، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها مبيعات سيارات شيري حاجز المليون مركبة منذ تأسيسها.
نجحت شيري في استعراض تفوقها التكنولوجي خلال “يوم شيري للتكنولوجيا 2023″، والتي أظهرت خلاله التزامها بالتطوير التقني في جميع منتجاتها، وكذلك استراتيجيتها التي تقوم على التحسين المستمر لتقنياتها والميزات المتصلة بالأمان والسلامة واستهلاك الطاقة والمساحة الداخلية والقيادة الذكية.
تسعى مجموعة شيري دوما لترسيخ مسؤوليتها الإجتماعية عبر إطلاق مبادرات تعتنى بحماية البيئة، وبالتحديد التقليل من انبعاث غار ثاني أكسيد الكربون. ومن تلك المبادرات، مبادرة ” Global Automotive Ecological Expo “، ومبادرة ” Public Benefit Riding “، والتي طرحت تحت شعار ” في مكان ما، ولأجل مكان ما “. تجلت أيضا المسؤولية الإجتماعية لعملاق السيارات الصيني في التبرع بمبلغ ستة ملايين دولار أمريكي لمنظمة اليونيسيف ليتم إنفاقها على مشاريع تعليم الأطفال، بشراكة ” الإتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة” بهدف حماية البيئة ودرء الأضرار.
تتطلع مجموعة شيري لتعزيز مبيعاتها لموديلي Tiggo 8 و Tiggo 7 في الأسواق العالمية، بما فيها السوق السعودي، وذلك بسبب تنامي الطلب عليهما، وعلى غيرهما من منتجات شيري، مع طرح استراتيجية للربع الاخير من هذا العام حيث تتماشى مع هدفها المتمثل في تحقيق النمو المستمر والمعتمد على مصادر طاقة جديدة.
يذكر أخيرا أن مجموعة شيري الصينية نجحت في الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء في المملكة العربية السعودية عبر وكيل موثوق هو شركة سنابل الحديثة للسيارات، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد يوسف ناغي.

وبفضل سنابل الحديثة للسيارات وخبرتها الواسعة في السوق المحلي وطواقم العمل والمبيعات واستراتيجيات العمل، تمكنت الشركة الأم من إحراز النمو المطلوب لسيارات شيري، وجعلها بمتناول عملائها على امتداد المملكة. كما يسجل لسنابل الحديثة للسيارات أنها أطلقت أسلوبا مبتكرا في العمل والتسويق يركز بالدرجة الأولى على الحلول التي يكون العميل هو محورها الأساسي، وكذلك على التحسينات التكنولوجية، والتي حققت القبول والنجاح في السوق السعودي بصورة استثنائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى