النقل الجوي

الخطوط الجوية القطرية تتصدر قائمة أفضل شركات الطيران حول العالم لعام 2023

يعتمد تصنيف شركات الطيران على عدة عوامل، بما في ذلك جودة الخدمة، ومستوى السلامة، ومرونة الجدول الزمني، وراحة الركاب، وتكلفة التذكرة، ومستوى الراحة على متن الطائرة، والوجهات المتاحة، والشبكة الجوية، والتقنيات المتاحة على متن الطائرة، والتقديرات العامة للعملاء.

تؤكد شركة AirHelp لحقوق الركاب، أن العديد من التصنيفات الخاصة بشركات الطيران تتجاهل عنصرًا حاسمًا وهو كيفية تعامل شركات الطيران مع العملاء عند حدوث مشكلات.

وشددت الشركة على ضرورة تقييم شركة الطيران ليس فقط من خلال الطريقة التي تعامل بها ركابها أثناء العمل كالمعتاد، ولكن أيضًا من خلال الاعتبار الذي تظهره للعملاء عندما تسوء الأمور.

قامت شركة AirHelp بعمل نظام يعتمد على النقاط لتقييم شركات الطيران على أساس الالتزام بالمواعيد، وآراء العملاء، ومدى كفاءة تعاملهم مع مطالبات تعويضات العملاء.

تصدرت الخطوط الجوية القطرية قائمة أفضل شركات الطيران حول العالم بعد حصولها على 8.38 نقطة، وشملت القائمة شركة طيران عربية أخرى حيث تعادلت شركة طيران الاتحاد الإماراتية مع All Nippon Airways وحصلت كلتاهما على 8.09 نقطة واحتلتا المرتبة الرابعة على مستوى العالم.

ويذكر أن الخطوط الجوية لقطرية تصدرت جميع تصنيفات AirHelp منذ عام 2015، باستثناء عام 2016، حيث تراجعت شركة الطيران التي يقع مقرها الرئيسي في الدوحة إلى المرتبة الثانية، خلف الخطوط الجوية السنغافورية، وتعادلت مع طيران الاتحاد في المركز الأول في العام 2022.

أكدت AirHelp أنها تساعد الركاب في المطالبة بالتعويضات بعد تأخير الرحلات أو إلغائها بموجب العديد من اللوائح الدولية المتعلقة بحقوق المسافرين جواً، بما في ذلك EC 261 في أوروبا و ANAC 400 في البرازيل.

وأوضحت أنه من الأمثلة التي قد تمكن فيها الراكب من تقديم مطالبة هي إحدى الرحلات الجوية على متن شركة طيران أوروبية حيث وصل الراكب متأخرًا أكثر من ثلاث ساعات إلى وجهته، وحالات أخرى مثل إلغاء الرحلة من قبل شركة الطيران قبل أقل من أسبوعين من تاريخ السفر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى