الخدمات اللوجستية

وزارةالنقل والخدمات اللوجستية تُشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

تشارك وزارة النقل والخدمات اللوجستية في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي تقيمه وزارة الحج والعمرة في مدينة جدة، خلال الفترة من 8 إلى 11 يناير 2024؛ بهدف إظهار أثر اعتماد التقنيات الحديثة في حج عام 1444هـ، والمبادرات التي تسعى لتوفير خيارات نقل متعددة لضيوف الرحمن، وتمكين الحجاج والمعتمرين من أداء مناسكهم بسهولة ويسر.

ومن المقرر أن يشارك رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، السيد عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، في الجلسة الحوارية الافتتاحية بعنوان “الطريق إلى النسك” في الثامن من يناير، وكذلك سيشارك رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف، السيد رميح بن محمد الرميح، في جلسة حوارية رئيسية في اليوم الثاني من المؤتمر بعنوان “رؤية مستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة”.

وتتضمن مشاركة المنظومة في المعرض عرض خدماتها من خلال جناح خاص يبرز جهودها وتقنياتها المبتكرة، التي تسهم في تسهيل رحلة الحجاج والمعتمرين وتوفير وسائل نقل آمنة وذكية.

وتشارك في هذا المؤتمر الدولي عدة وزارات ومؤسسات وخبراء يهدفون إلى تعزيز التكامل بين المؤسسات والقطاعات المختلفة وتشجيع المشاريع الاستثمارية والمبادرات التطوعية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل المعرفي ومشاركة المعارف والثقافات المختلفة.

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على المشاريع المميزة التي تقدمها المملكة للحجاج والمعتمرين، بهدف تعزيز تجربتهم في فترات الحج والعمرة، وتحقيق أهداف برامج رؤية السعودية 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى