النقل الجوي

160 فعالية وبرامج جديدة في «طيران الإمارات للآداب» 31 يناير الجاري

ينطلق مهرجان طيران الإمارات للآداب؛ الحدث الأدبي الأبرز في الإمارات العربية المتحدة، الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من 31 يناير الجاري حتى 6 فبراير المقبل، في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي مع 160 فعالية متنوعة.

ويستعد المهرجان في دورته السادسة عشرة الاستثنائية القادمة لإشعال شرارة الإبداع والابتكار، حيث يحتضن نخبة من أعظم الكتّاب والمبدعين والمفكرين من مختلف أنحاء العالم في فضاء منفتح على الثقافة والأدب وفعاليات وتجارب جديدة مثل «بعد النهار في ليل»، «ملتقى الأفكار»، وبرنامج المهرجان للعائلة وبرنامج يوم الشباب.

ولأن رحلة الإبداع لا تنتهي، تتواصل المتعة الفائقة والفائدة حتى ساعات متأخرة في أمسيات دورة المهرجان، إذ يتحول فضاء الحدث إلى احتفالات بعروض الأداء الحية، والفعاليات الممتعة، والأنشطة المشوقة. ولا يقتصر عرس الأدب والثقافة على الكتب، بل سيوفر المهرجان الفرصة لحضور الحوارات الاستكشافية، والمحاضرات العامة الملهمة، وللتعرف على آراء فريدة حول مواضيع حيوية معاصرة.

إثارة ومغامرة

ويحتضن المهرجان نخبة من أفضل رواة القصص ورسامي الأطفال من جميع أنحاء الإمارات والعالم ليمنح عشاق الكتب الصغار إجازة في نهاية كل أسبوع مليئة بالإثارة والمغامرة مع تنانين وأبطال خارقين وجواسيس صغار وشِعر رائع، إذ يجد كل قارئ من طلبة المدارس والجامعات ما يتوق له، فضلاً عن المشاركة في الحوارات الهامة ومغامرات الخيال المجنح والتفكير الخلّاق في «يوم الشباب»، وهو يوم حافل بالفعاليات المصممة للعقول المتفوقة المتشوقة للمعرفة، ويتناول برنامج «يوم الشباب» مواضيع الذكاء الاصطناعي والأدب والأعمال والاستدامة مع التركيز بشكل أساس على الثقافة العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى