النقل البحري

ميناء حمد يحصد شهادة PERS العالمية للموانئ الصديقة للبيئة

حصل ميناء حمد – بوابة قطر الرئيسية للتجارة مع العالم – على شهادة PERS البيئية العالمية التي تمنحها مؤسسة “ECOSLC” (مقرها هولندا) للموانئ البحرية التي استوفت المعايير والمتطلبات اللازمة لإدارة البيئة، وتجاوزت اختبارات التقييم ومؤشرات الأداء المطلوبة للحصول على الجائزة.

وبحصوله على الشهادة الجديدة، أضيف ميناء حمد إلى شبكة مؤسسة “ECOSLC” للموانئ الصديقة للبيئة، ليصبح بذلك أول ميناء في دول مجلس التعاون الخليجي يدخل القائمة التي تضم بعضا من أهم الموانئ في العالم.

وقالت شركة /مواني قطر/ في بيان اليوم، “تعد هذه الشهادة دليلا على التزام ميناء حمد بتطبيق أفضل الممارسات المبتكرة القائمة على الاستدامة البيئية والطاقة النظيفة في عملياته تماشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات، كما تعتبر تأكيدا لريادة قطر في المشاريع الخضراء الصديقة للبيئة إقليميا وعالميا”.

وأشارت الشركة إلى أن الميناء حصل على شهادة PERS البيئية المعتمدة عالميا، بعد تنفيذ العديد من المبادرات الخضراء الصديقة للبيئة واستيفاء كافة المتطلبات والمعايير المحلية والعالمية واجتياز جميع مراحل التقييم والاختبارات الصارمة التي تطبقها الجهة المانحة للشهادة.

وتساهم هذه الشهادة في تعزيز مكانة وسمعة ميناء حمد على المستوى العالمي مما يعزز التجارة والأعمال، كما تساعد على زيادة الوعي حول نقاط القوة في الميناء وإمكانية التحسين المستمر من خلال المساعدة في تحديد الأهداف كل عامين، علاوة على تسهيل مشاركة أفضل الممارسات مع شبكات الموانئ الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى