سيارات

تويوتا تحذر 50 ألف مالك سيارة من “عيب خطير” يهدد أرواحهم

حذرت شركة تويوتا موتورز، مالكي 50 ألف سيارة أمريكية قديمة على إجراء إصلاحات فورية، بسبب عيب خطير قد يهدد أرواحهم، يتمثل في الوسادات الهوائية التي قد تنفجر وتؤدي إلى الوفاة.

وقالت شركة صناعة السيارات اليابانية إن تحذير “عدم القيادة” يغطي بعض طرازات كورولا من عام 2003 إلى 2004، وكورولا ماتريكس من عام 2003 إلى 2004، وسيارات “راف 4” من عام 2004 إلى 2005 المزودة بالوسائد الهوائية من إنتاج شركة تاكاتا.

وتسببت وسائد تاكاتا الهوائية في أكثر من 30 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، بما فيها 26 حالة وفاة في الولايات المتحدة، ومئات الإصابات في سيارات مختلفة تابعة لشركات صناعة السيارات منذ عام 2009.
وعلى مدى العقد الماضي، تم استدعاء أكثر من 67 مليون وسادة هوائية من إنتاج شركة تاكاتا في الولايات المتحدة من قبل أكثر من 20 شركة تصنيع سيارات، وأكثر من 100 مليون وسادة هوائية في جميع أنحاء العالم، في أكبر استدعاء لسلامة السيارات في التاريخ.

وقالت “تويوتا”، إن عملية استدعاء طراز “راف 4” يشمل الوسادة الهوائية للسائق بينما الاستدعاءات الأخرى تشمل الوسادة الهوائية للراكب الأمامي فقط.

وفي بعض طرازات كورولا وكورولا ماتريكس، تخضع بعض السيارات أيضًا لاستدعاء ثانٍ بسبب الوسادات الهوائية التي يمكن أن تنفجر حتى بدون وقوع حادث، بحسب صحيفة “نيويورك بوست”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى