النقل الجوي

547 طائرة تصل مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي

قال مصدر مسؤول في شمال سيناء، اليوم السبت، إن إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 547 طائرة تحمل مساعدات من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

وأضاف المصدر أن من بين الطائرات عدد 447 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 100 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية قامت بزيارة معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

أشار المصدر إلى أن مطار العريش الدولي في شمال سيناء يواصل اليوم السبت استقبال طائرات المساعدات الخاصة بقطاع غزة والقادمة من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية.

أعلن المصدر أن المطار استقبل خلال الساعات الماضية طائرة من سويسرا حملت على متنها 12.6 طن من المستلزمات الطبية المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث جري تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

لفت المصدر إلى أن طائرات الوفود والمساعدات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي من دول الأردن والجزائر والنمسا والبحرين وبلجيكا وبولندا والبرازيل وبريطانيا وكولومبيا والدنمارك وإنجلترا وفرنسا وألمانيا واليونان والهند وإندونيسيا والعراق وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان وكينيا والكويت وليبيا وماليزيا والمغرب والنرويج وعمان وباكستان وقطر ورومانيا وروسيا وسنغافورة وجنوب أفريقيا وسويسرا وهولندا وتونس وتركيا وتركمانستان والإمارات العربية المتحدة وبريطانيا وأمريكا وفنزويلا والمملكة العربية السعودية والأرجنتين.

يذكر أنه تفتح السلطات المصرية بوابات معبر رفح البري بشمال سيناء لإدخال شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني والتحالف الوطني ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى