النقل الجوي

بمشاركة “هيئة الطيران”.. انطلاق معرض الدفاع العالمي اليوم بالرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- تقيم الهيئة العامة للصناعات العسكرية معرض الدفاع العالمي في الفترة 4-8 فبراير من العام الجاري 2024، بعد أن أقيم بنسخته الأولى في مارس من العام 2022.

ويعد المعرض من أهم الأحداث العالمية الرائدة في مجالات الأمن والدفاع؛ لتعزيز استقلالية المملكة الاستراتيجية والسعي إلى دعم مسيرة توطين قطاع الصناعة العسكرية الوطنية بهدف تحقيق مستهدفات الرؤية الطموحة من هذا القطاع الواعد والمتمثلة في توطين ما يزيد على 50 % من إنفاق المملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول العام 2030.

وعلى مدار خمسة أيام، يُنظم معرض الدفاع العالمي ليُشكل منصة تفاعلية فريدة من نوعها، تجمع مختلف أطراف صناعة الدفاع عالمياً لتحقق التواصل بينها، تسهم في تعزيز الشراكات وتبادل الخبرات، وتسلط الضوء على أحدث الابتكارات في عالم الدفاع والصناعات العسكرية. حيث يستقطب المعرض كبرى الشركات المتخصصة في مختلف قطاعات صناعة الدفاع، ليوفر لها إمكانية تقديم واستعراض أفضل المنتجات والابتكارات، بما يحقق تفعيل التعاون بين مجتمع الدفاع على المستوى العالمي. كما يشهد المعرض وجود صنّاع القرار، وكبار المسؤولين الحكوميين، ونخبة العاملين في القطاع، وقادة الفكر من كافة مستويات سلاسل الإمداد في الصناعات الدفاعية والعسكرية. وستشهد النسخة الثانية من المعرض والتي يتوقع أن تسجل أكثر من 100 ألف زيارة توفير قاعة عرض ثالثة بمساحة إضافية تعادل 25 % من مساحة المعرض إضافة إلى القاعتين الرئيستين، التي صممت وفق أعلى المعايير بما يجعل المعرض المنصة الأفضل لبناء جسور التعاون والشراكة داخل القطاع.

كما يحتوي على مطار معرض الدفاع العالمي، المجهز بالكامل لاستضافة الطائرات المشاركة في WDS2024 مع مدرج يبلغ طوله 2700 متر، ومساحة مخصصة للعروض الثابتة تبلغ 78000 متر مربع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى