النقل البحري

ميناء العريش البحري يستقبل مستشفى عائمًا لعلاج الفلسطينيين

يستقبل ميناء العريش البحري في شمال سيناء، منتصف الأسبوع المقبل، مستشفي عائم متكامل من دولة الامارات العربية المتحدة، لعلاج الاشقاء الفلسطينيين الذين يصلون الأراضي المصرية عبر بوابة معبر رفح البري.

وقال مصدر مسؤول بشمال سيناء، إن المستشفى الاماراتي العائم سيرسو في الرصيف الجديد لميناء العريش البحري في منطقة الريسة شرق مدينة العريش، لاستقبال الجرحي والمصابين الفلسطينيين بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

وأضاف المصدر المسؤول، أن المستشفى العائم أبحر من ميناء خليفة في دولة الامارات العربية المتحدة ويضم 100 شخصًا من الأطباء وهيئة التمريض والاداريين والمهن المساعدة، لعلاج الاشقاء الفلسطينيين، حيث يشمل عدة عيادات منها العظام والجراحة العامة والطوارئ.

بدوره، قال مصدر إماراتي أن المستشفى العائم يعد خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر الماضي والذي تبلغ سعته 200 سرير، ويضم كادرًا طبياً مكوناً من 64 متطوعاً من 17 جنسية منهم 48 من الرجال و16 من النساء.

أضاف المصدر أن المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة أجري أكثر من 555 عملية جراحية كبرى ودقيقة، وتعامل خلال الأشهر الماضية مع أكثر من 4038 حالة استدعت تدخلاً طبياً من قبل فريق المستشفى للتعامل معها وتوفير العلاج والرعاية اللازمة، بدءاً من الإسعافات الأولية مروراً بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية، وانتهاء بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات فضلاً عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى