النقل الجوي

الخطوط الجوية التركية تعلن زيادة رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي أبريل المقبل

أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر تهدف إلي زيادة مقاعد الطيران القادمة إلى مصر بما يساهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية وهو الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما أكدت نائب وزير السياحة والآثار خلال لقائها مع محمد حمزة أرسلان مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بالقاهرة، على استعداد الوزارة من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للتعاون مع شركاء المهنة من منظمي الرحلات وشركات الطيران لتنفيذ حملات ترويجية مشتركة لتعزيز حجم أعمالهم في المقاصد السياحية المصرية بما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.

وأوضحت أن هذه الزيادة التي تشهدها الحركة السياحية الوافدة من السوق التركي تأتي في إطار التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرات السياحية حيث يمكن للسائحين الأتراك الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية من المنافذ والمطارات المصرية المختلفة.

وخلال الاجتماع، استعرض مدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بالقاهرة حجم أعمال الشركة بالمقصد السياحي المصري وعدد الرحلات التي تقوم بتسييرها في الوقت الحالي، لافتًا إلى أنه يتم تسيير 3 رحلات طيران يوميًا من تركيا إلى مدينة القاهرة وجاري العمل على زيادتها لتصل إلى 4 رحلات طيران يوميًا اعتبارًا من شهر أبريل القادم.

كما يتم تسيير 9 رحلات طيران أسبوعيًا من تركيا إلى مطار برج العرب بالإسكندرية، هذا بالإضافة إلى رحلاتها من تركيا إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ، وهو ما يؤكد على رغبة الشركة واهتمامها بتوسيع حجم أعمالها في مصر من مختلف الوجهات التي تقوم الشركة بتسيير رحلات طيران منها.

وحضر الاجتماع ريهام سمير معاون وزير السياحة والآثار للشئون الخارجية، وأحمد نبيل معاون وزير السياحة والآثار للطيران والمتابعة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي المبيعات بشركة الخطوط الجوية التركية بالقاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى