النقل الجوي

شركة طيران تشترط وزن المسافرين قبل الصعود على طائراتها

وضعت شركة الطيران الأوروبية فينر آلية جديدة تتطلب من الركاب قياس وزنهم قبل الصعود إلى الطائرة هذا الشهر وذلك في محاولة منها لجمع بيانات حول حسابات توازن الطائرات.

وحول ذلك قد صرح رئيس العمليات الأرضية بالشركة ساتو مونوكا، ” نحن نستخدم بيانات الوزن لمتوسط الحسابات المطلوبة للتشغيل الآمن للرحلات الجوية، ولكن لا ترتبط البيانات المجمعة بأي شكل من الأشكال بالبيانات الشخصية للعميل”.
وتابع في القياسات السابقة قبل 5 سنوات أراد عدد لا بأس به من المتطوعين المشاركة بالوزن، لذا نأمل أن تكون لدينا عينة جيدة من المتطوعين، سواء كانوا مسافرين بغرض العمل أو الترفيه، هذه المرة كذلك حتى نتمكن من الحصول على أدق المعلومات الممكنة لحسابات الرصيد الهامة.

ويمكن أن تكون هذه الخطوة فرصة لفتح حوار أوسع حول توازن الطائرات وأمان الطيران. يمكن للشركات أن تعمل مع الجهات المختصة والخبراء لتطوير أساليب أكثر دقة وكذلك فعالية لقياس وزن الركاب دون التأثير على خصوصيتهم. كما يمكن أن تكون هذه الخطوة بداية لتحسين الوعي بأهمية الحفاظ على التوازن الصحيح في الطائرات وضمان سلامة الرحلات.

حيث يجب أن تتوافر توازن مثالي بين تحسين أمان الطيران واحترام خصوصية الركاب. يتعين على الشركة وكذلك شركات الطيران الأخرى أن تعمل بجدية على تطوير سياسات شفافة وملاءمة لجمع البيانات واستخدامها بطريقة تحافظ على حقوق الركاب وتضمن السلامة والأمان في نفس الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى