النقل الجوي

“فين إير- Finnair” الفنلدية تبدأ إجراء تجربة لوزن مسافرين في مطار هلسنكي

بدأت “فين إير- Finnair” الفنلدية إجراء تجربة لوزن مسافرين متطوعين عند بوابة المغادرة في مطار هلسنكي، بهدف تحسين تقديرات الشركة لأوزان الطائرات قبل الإقلاع.

وقال “بافيت تالكفيست” النائب الأول لرئيس الاتصالات لدى “فين إير” في تصريح لشبكة “سي إن إن”، إن جميع جوانب التجربة مجهولة، ولا يستطيع أي أحد رؤية الوزن سوى الموظف الموجود عند البوابة، حيث لا ترتبط عملية وزن الركاب بالحجوزات الفردية أو بياناتهم.

وأوضح أن التجربة بدأت الإثنين الماضي، وشارك فيها 800 متطوع حتى صباح الخميس، وأن الشركة تفاجأت بعدد المشاركين في التجربة، كما تخطط لوزن 1.2 ألف راكب خلال موسم الشتاء، وعدد أكبر لفصل الصيف.

وأردف بأن شركته تجمع بيانات حول متوسط وزن الركاب، وأمتعتهم اليدوية لغرض الحفاظ على توازن الطائرة، وإجراء الحسابات اللازمة لتشغيل الرحلات الجوية على نحو آمن، وبينما تعرف شركات الطيران أوزان جميع الجوانب الأخرى، يتم حساب وزن العملاء وأمتعتهم المحمولة باستخدام متوسط الأوزان التي توفرها هيئة الطيران المدني.

وبدأت “فين إير” الاعتماد على قياسات الأوزان الخاصة بها في عام 2018، لكن قاعدة بياناتها يجب تحديثها كل 5 سنوات، في حين أجرت “كوريان إير” برنامجها الخاص لتقدير الأوزان في عام 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى