النقل البري

استمرار احتجاجات المزارعين فى إسبانيا مع إغلاق الطرق السريعة

تستمر احتجاجات المزارعين فى عدد من الدول الأوروبية، وفى إسبانيا بشكل خاص، حيث أغلق المزارعين لليوم السادس على التوالى الطرق الرئيسية فى البلاد، مما أدى إلى حالة من الفوضى.

وطالب الأمين العام لحزب الشعب، كوكا جامارا، حكومة بيدرو سانشيز بالاستماع إلى المزارعين ومربي الماشية و”البدء في اتخاذ إجراءات عاجلة” لصالح الريف الإسباني بدلاً من “تجريمهم” ومحاولة “إثناءهم”.

بدأ اليوم السادس من احتجاجات المزارعين بإغلاق طرق جديدة.

كانت اللحظات الأكثر توتراً عند الخروج من مدريد باتجاه سيجوفيا، وفى أراجون، لا تزال هناك 10 طرق مغلقة، كما تم أيضًا إغلاق المزيد من الطرق السريعة في إشبيلية.

ويقترح المزارعون ومربي الماشية بندا في الميزانية بقيمة 1.5 مليار يورو لمختلف القطاعات والمحاصيل التي تعاني من أزمة، بالإضافة إلى “تعويضات” في المسائل المالية والعمالية للمزارعين ومربي الماشية.

وأبدت المنظمات الداعية لاحتجاجات هذا الأسبوع “دعمها واحترامها” لجميع التحركات التي قام بها القطاع الزراعي ووجهت “دعوة إلى الوحدة والاستمرارية مع مرور الوقت للتعبئات”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ الثلاثاء الماضى ، تسببت احتجاجات المزارعين فى إحداث فوضى عارمة وقامت السلطات الإسبانية باعتقال 9 أشخاص ، كما تمت فتح التحقيق بشأن 1681 شكوى مقدمة .

وأعرب المزارعون في العديد من دول الاتحاد الأوروبي، وخاصة ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا وبولندا وإيطاليا والمجر، عن عدم رضاهم عن السياسات الزراعية التي يتم تنفيذها مؤخرًا.

واحتج المزارعون في معظم الدول الأوروبية بجراراتهم للفت الانتباه إلى المشاكل التي يواجهونها.

وينتقد المزارعون في الكتلة الأوروبية بشدة السياسات الزراعية للاتحاد، وأهداف استعادة الطبيعة، وتخفيض الإعانات، وارتفاع تكاليف الطاقة والوقود والأسمدة نتيجة للحرب بين روسيا وأوكرانيا، ومنتجات الحبوب الرخيصة من أوكرانيا، وإجراءات توفير المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى