النقل الجوي

المجلس الدولي للمطارات يجتمع في القاهرة خلال أيام

نشرت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، جدول أعمال مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات إقليم أفريقيا ( القاهرة 2024)، والمقرر إقامته خلال الفترة من 24 فبراير وحتي 1 مارس 2024 تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي.

وأوضحت الشركة القابضة للمطارات، أن جدول أعمال المؤتمر، سوف يبدأ باجتماعات اللجان الاقليمية للسلامة والجوانب التقنية والاقتصادية والتكنولوجية والبيئية والتنمية المستدامة، وذلك خلال يومي 24 و25 فبراير الجاي، يجتمع الرؤساء التنفيذيين خلال اليومين أيضا، وعلى هامشه منتدى شركاء الأعمال واجتماع مجلس إدارة المجلس الدولي للمطارات لمنطقة أفريقيا رقم 71.

أما عن الافتتاح الرسمي لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات، المصاحب له، يكون يوم 26 فبراير الجاري، بدار القوات الجوية، وينعقد على مدار يومين فقط مصاحب له جلسات عمل للمؤتمر، ويختتم المعرض فعالياته يوم 27 فبراير.

ويكون يوم 28 فبراير اجتماع ترفيهي للوفود المشاركة، في يوم 29 تنعقد ورش عمل تحت عنوان “من أجل مطارات ذكية مستدامة”.

تجدر الإشارة إلى أن ACI Africa هو الاتحاد الدولي للمطارات الافريقية بصفته صوت المطارات الأفريقية، لديه هدف رئيسي يتمثل في تمثيل وتعزيز المصالح الجماعية للمطارات الأفريقية، مع توفير برامج وخدمات فعالة وعالية الجودة، لتحقيق التنمية الآمنة والمستدامة لصناعة النقل الجوي في أفريقيا.

وقالت الشركة القابضة للمطارات، إن إجمالي عدد المشاركين في المؤتمر، متوقع أن يصل إلى أكثر من 200 مشارك ممثلين من 265 مطارا دوليًا على المستوى الإقليمي والافريقي والدولي أيضا.

ويشارك في الجلسات الخاصة بالمؤتمر نحو 40 متحدثًا حول إنشاء المطارات بهدف خدمة مشاريع التنمية باعتبارها مراكز للتجارة ونقل الركاب والبضائع من جميع أنحاء العالم، بالاضافة إلى دور المطارات كأحد المحفزات السياحية، حيث يعتبر المعرض حدثًا مميزا يجمع خبراء الصناعة في مجال تطوير المطارات والذين يواكبون أبرز التطورات العالمية والمستجدات الدولية بالطيران المدني.

وبحسب ما أعلنته القابضة للمطارات، فإن إجمالي عدد العارضين المشاركين، حوالي 30 عارضا من الدول المشاركة في المؤتمر، بالإضافة أيضا إلى الشركات المصرية المعنية بالمطارات، وذلك بتنظيم وتنسيق كامل تحت إشراف كابتن خالد الألفي مساعد رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية ومسئول لجنة تنظيم المؤتمر الإقليمي الإفريقي 2024 ACI AFRICA.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى