النقل البري

قطر تشارك في ندوة دولية حول السلامة على الطرق في الرباط

شاركت دولة قطر ممثلة في اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، في الندوة الدولية حول السلامة على الطرق التي عقدت في العاصمة المغربية الرباط تحت عنوان “الممارسات الفضلى مصدر الهام من أجل تطوير الاستراتيجيات الوطنية لسلامة الطرق”.

وترأس وفد الدولة إلى الندوة التي اختتمت أمس الثلاثاء العميد مهندس محمد عبد الله المالكي، عضو وأمين سر اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، والذي عرض تجربة قطر في مجال السلامة المرورية والجهود التي بذلتها في تنفيذ عقد الأمم المتحدة الأول للعمل من أجل السلامة على الطرق 2010 – 2020 وحققت فيها نتائج متقدمة.

ولفت العميد مهندس المالكي، إلى أن دولة قطر تعد من الدول الرائدة في المنطقة ولها تجارب مرورية في مجال الحد من حوادث الطرق وحماية المجتمع من مخاطرها.

كما تحدث عن الدور الذي تضطلع به اللجنة الوطنية للسلامة المرورية على الصعيد المحلي، فضلا عن جهودها الدولية في فريق تعاون الأمم المتحدة العالمي للسلامة على الطرق.

يشار إلى أن الندوة التي نظمتها الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالمغرب على مدى يومين، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسلامة المرورية، تأتي في إطار الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز السلامة المرورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى