النقل الجوي

مطار العريش يستقبل 5 أطنان من المساعدات الإماراتية لغزة

استقبل مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء طائرة مساعدات إماراتية تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر في شمال سيناء، إن مطار العريش استقبل طائرة مساعدات قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة نقلت 5.2 طن من المساعدات الإغاثية لصالح قطاع غزة، مؤكدا أنه جرى تفريغ شحنة الطائرة ونقلها بشاحنات إلى المخازن اللوجستية في مدينة العريش؛ تمهيدا لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري.

وأشار المصدر إلى وصول 168 طائرة إماراتية إلى مطار العريش الدولي منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ضمن عملية الفارس الشهم 3 التي وجه بتنفيذها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات لإغاثة غزة.

جدير بالذكر أن عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي بلغ 612 طائرات تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 502 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 110 طائرات حملت وفودًا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

وفي سياق متصل، بدأ المستشفى الاماراتي العائم، عمله لاستقبال المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة في ميناء العريش البحري بشمال سيناء.

وأكد مصدر بشمال سيناء، أنه تم أمس السبت نقل بعض الحالات من المصابين الفلسطينيين إلى المستشفى العائم وغالبيتهم مصابين بجروح وكسور متنوعة.

وتشرف دائرة صحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي على المستشفي العائم، ويحمل طاقمًا طبيًا وإداريًا مكونا من 100 شخص من مختلف التخصصات، تشمل التخدير، والجراحة العامة، والعظام، والطوارئ، إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.

وتبلغ سعة المستشفى 100 سرير، ويضم غرف عمليات، وعناية مركزة، وأشعة، ومختبر، وصيدلية، ومستودعات طبية.

ويعد المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة، الذي تم تدشينه في الثالث من ديسمبر 2023، وتبلغ سعته 200 سرير، ويضم كادرًا طبيًا مكونًا من 83 متطوعًا من 21 جنسية، منهم 59 من الرجال، و24 من النساء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى