النقل الجوي

مطارات الإمارات تستقبل 12.5 مليون مسافر في يناير

قال سيف محمد السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة، ، إن عدد المسافرين عبر مطارات الدولة المختلفة بلغ 12.5 مليون مسافر في يناير الماضي، مقابل 10.8 ملايين مسافر في يناير من العام الماضي، بنمو قوي بلغت نسبته 15.7 بالمائة.

وأشار السويدي، إلى أن الأرقام المحققة تعد الأعلى في شهر يناير منذ ما قبل الجائحة، حيث بلغ عدد المسافرين عبر مطارات الدولة في يناير عام 2019 نحو 12.1 مليون مسافر.

أكد أن الزيادة الكبيرة التي شهدها عدد المسافرين عبر مطارات الدولة في يناير الماضي، يرجع إلى الإقبال الكبير على زيارة الإمارات، وترسيخ مكانتها وجهة إقليمية وعالمية رئيسة للمؤتمرات والمعارض والاجتماعات، وفق صحيفة الإمارات اليوم.

وأشار إلى أن سياحة الترفيه في الإمارات تعد من العوامل التى ساهمت في ذلك، حيث تتمتع الإمارات بوجهات متميزة كثيرة ومتنوعة، فضلاً عن الإقبال الكبير على السفر للخارج بصفة عامة، بعد انتهاء الجائحة».

ونوه إلى أن مطارات الإمارات تشهد إقبالاً كبيراً على السفر منذ بداية العام وحتى اليوم، متوقعاً أن يشهد العام الجاري زيادة ملحوظة في السفر عبر مطارات الدولة بصفة عامة، مقارنة بالعام الماضي.

قال أن مطارات الدولة مجهزة للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المسافرين بكفاءة عالية.

يشار إلى أن مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أعلن أن عدد المسافرين عبر مطارات الدولة لامس حاجز 130 مليون مسافر خلال عام 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى