سيارات

“سير” تضع حجر الأساس لمجمعها لصناعة السيارات الكهربائية بقيمة 5 مليارات ريال

أعلنت شركة “سير”، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عن ترسية مشروع إنشاء “مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية” في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وقد بلغت قيمة هذا المشروع تقريباً خمسة مليارات ريال، وذلك بالتعاون مع شركة “قادة البناء الحديث” السعودية.

ويتضمن هذا المشروع إنشاء البنية التحتية البلدية والمرافق الصناعية والإدارية على مساحة مليون متر مربع، بإجمالي مسطح بناء يقارب 530 ألف متر مربع.

وسيشمل المجمع الصناعي عدة مناطق تشمل كافة مراحل صناعة السيارات الكهربائية، مثل منطقة كبس المكونات الرئيسية ومنطقة تشكيل الهيكل الرئيس والطلاء وتجميع كامل مكونات السيارات.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مناطق للعمليات اللوجستية وإدارة المخلفات ومستودعات التخزين والمكاتب، بالإضافة إلى نظام لمعالجة المياه ومضمار خاص لتجربة السيارات.

معلماً صناعياً رائداً

وفي تعليقه على هذا الإعلان، صرح جيم ديلوكا، الرئيس التنفيذي لشركة “سير”: “نحن نتخذ الخطوة الأولى في تنفيذ خطتنا لبناء مجمع سير لصناعة السيارات الكهربائية، الذي نهدف إلى أن يكون معلماً صناعياً رائداً على مستوى العالم، وذلك بفضل المرافق والتقنيات والمعدات التي يوفرها، وبالتعاون مع شركات عالمية رائدة”.

وأضاف ديلوكا: “تعتبر هذه الخطوة مثالاً على التزامنا بتعزيز شراكاتنا مع القطاع الخاص في السعودية وتنمية المحتوى المحلي، وتعكس جهودنا المستمرة في تطوير مجمع سير وتعزيز مكانته كمركز رئيسي لصناعة السيارات الكهربائية”.

يُذكر أن شركة “سير” هي نتاج مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “فوكسكون”، وهي أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية ومعدات التكنولوجيا الأصلية في المملكة.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود المملكة نحو تحقيق رؤية 2030 التي تسعى إلى التنمية المستدامة وتنويع الاقتصاد الوطني وحماية البيئة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى