النقل البري

طرق دبي تنجز المرحلة الثالثة من مشروع تهيئة مرافقها لأصحاب الهمم

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن الانتهاء من المرحلة الثالثة الخاصة بمشروع تأهيل مبانيها ومرافقها لتكون صديقة لأصحاب الهمم ومتماشية مع معايير ” كود دبي للبناء،” وبلغ عدد المرافق والمباني المؤهلة 26 منها المبنى الرئيس، و15 محطة حافلة، و4 مباني لمواقف السيارات متعددة الطوابق، و2 من مراكز إسعاد المتعاملين، بالإضافة إلى 5 مباني إدارية ومحطة الجداف للنقل البحري.

يتم تأهيل المرافق القائمة وصيانتها وتحسينها بشكل مستمر لرفع نسبة تأهيلها وإلزام الجهات المنفذة على تحقيق “كود دبي للبناء” لتكون جاهزة لأصحاب الهمم. وتعتبر المرحلة الثالثة المرحلة الأخيرة من مشروع تأهيل المرافق بينما تتواصل عملية التطوير بناء على التحديثات المستمرة على ” كود دبي للبناء.،

إن الخدمات التي تم توفيرها في المرافق هي عبارة عن مسارات للمكفوفين (داخلية وخارجية)، وأبواب أوتوماتيكية للمداخل الرئيسة، بالإضافة إلى توفير المنحدرات واللوحات الإرشادية، وأماكن مخصصة للانتظار تتناسب مع احتياجات أصحاب الهمم، ومصاعد مؤهلة تتميز بمساحة واسعة.

وعن الخدمات المتوفرة لأصحاب الهمم الذين يعانون من التحديات البصرية، فقد تم توفير لوحات إرشادية لمسية بلغة برايل، كما حرصت الهيئة على توفير التسهيلات الأخرى ومنها الكراسي المتحركة للمتعاملين الذين يعانون من صعوبات في الحركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى