النقل الجوي

مسؤول في إيرباص: لسنا سعداء بما يحدث للمنافسة بوينج

أكد توماس تويفر المدير المالي لشركة الطائرات الفرنسية إيرباص أنهم ليسوا سعداء بالمشاكل العديدة التي تواجه المنافسة بوينج.

ووفقاً لـCNBC قال تويفر: لسنا سعداء بالمشاكل التي تواجه منافستنا .. أعتقد أن ذلك ليس مفيداً للصناعة، وإذا لم يكن ذلك مفيداً للصناعة فهو ليس مفيداً بالنسبة لـ”إيرباص”.

وأضاف: نحن نعتقد أن لدينا منتجات جيدة للغاية .. ورأينا ذلك في الزيادة الجيدة للغاية للطلبات في 2023، ويستمر ذلك في 2024.

وتتعرض بوينج لضغوطات شديدة بعد سلسلة من الحوادث المكلفة والمدمرة للسمعة.وكان آخر تلك الحوادث سقوط جزء من جسم طائرة 737 Max 9 التابعة لشركة الخطوط الجوية Alaska Airlines مطلع العام الجاري.

وبسبب هذا الحادث تواجه الشركة الأميركية حالياً دعوى قضائية وتحقيقات من إدارة الطيران الفدرالية.

وجاءت هذه الواقعة بعد حادثين مميتين في 2018 و2019 لطائرتها الأكثر مبيعاً 737-Max، مما قوض ثقة الجمهور في الشركة وأثار تساؤلات حول جودة عملية المراقبة لديها.

وفي الوقت نفسه، تزايدت المخاوف من أن صناع الطائرات يواجهون ضغوطات كبيرة لزيادة سرعة الإنتاج إذ تواجه شركات الطيران أزمة على مستوى الطاقة الاستيعابية.

وفي هذا السياق، صرح تويفر بأن الطريقة التي ينظر بها إلى الأمر هي كيف يمكن التأكد من أن تلك الأشياء لن تحدث أبداً مع إيرباص.

وتابع: نحن مهوسون بهذه الفكرة، ولذلك قمنا بمزيد من التدقيق على مستوى عمليات الإنتاج لدينا .. ووجهنا المزيد من التركيز نحو الاستثمارات طويلة الأجل على مستوى المنتجات والتكنولوجيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى