النقل الجوي

مطار حمد يوفر 180 خيارا للمطاعم ومتاجر البيع للتجزئة

يوفر مطار حمد الدولي الحائز على جائزة أفضل مطار في العالم تجربة عالمية لا تضاهى مع أكثر من 180 خيارا للمطاعم ومتاجر البيع للتجزئة ويسعى المطار بشكل متواصل الى الارتقاء بخدماته المميزة والابتكار الرقمي والاستدامة لأبعد حدود وقد حصد مطار حمد لقب “أفضل مطار للتسوق في العالم” للمرة الثانية على التوالي خلال حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات لعام 2024، والذي أقيم بمعرض مبنى المسافرين في فرانكفورت بألمانيا.

وإلى جانب الفوز بهذه الجائزة المرموقة، حاز المطار أيضاً على لقب أفضل مطار في الشرق الأوسط” للعام العاشر على التوالي. ويعمل مطار حمد الدولي دائما على تلبية متطلبات المسافرين ولذلك فقد أطلق مجموعة متنوعة من التجارب الجديدة في المطار مثل “سوق المطار” الذي أصبح وجهة مثالية للمسافرين لتجربة الضيافة القطرية الأصيلة والتعرف على التراث القطري، وكذلك حديقة “أورتشارد” التي أصبحت وجهة مثالية للاسترخاء واستعادة الحيوية وأيضاً مجموعة صالات المسافرين الفاخرة. وسوف يواصل التزامه بمواكبة الأحدث في عالم المطارات حتى يحافظ على مكانته الرائدة بين مطارات العالم. ويواصل مطار حمد الدولي سجله الحافل بإرساء المعايير الجديدة في السفر جواً، فيما يُبقى تجربة المسافرين وسلامتهم على رأس أولوياته.

وقد حقق مطار حمد الدولي نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الماضية في تقليل الأوقات التي يستغرقها المسافرون في طوابير الانتظار والوصول بها إلى مستويات رائدة عالمياً، حيث أصبح أكثر من 95% من المسافرين يُمضون أقل من خمس دقائق في نقاط الفحص الأمني، دون الإخلال بأي من المعايير الأمنية المطبقة. كما يتيح المطار لمسافري العبور “الترانزيت” إمكانية الاحتفاظ بأجهزتهم الإلكترونية وعبوات السوائل داخل أمتعتهم المحمولة، وهي خطوة جعلت إجراءات الفحص الأمني أكثر يسراً وسهولة وحظيت بانطباعات إيجابية من قبل المسافرين، مما جعل مستويات الرضا تسجل نسبة 97.2%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى