النقل الجوي

الخطوط السعودية توسع نطاق اتفاقيات الرمز المشترك بالتوقيع مع خطوط ايجه الجوية

أبرمت الخطوط السعودية مع خطوط ايجه الجوية شركة الطيران الرسمية اليونانية، والتي تبدأ اعتباراً من شهر مايو الجاري وتضيف العديد من المزايا لضيوف “السعودية” وكذلك مسافري خطوط ايجه الجوية والتي تشمل الزيادة والنمو في شبكة الرحلات، وإلى جانب ذلك تأشيرة المرور والتي يمكن للضيوف من جميع أنحاء العالم إصدارها عبر القنوات الرقمية للناقل الوطني بالتعاون مع وزارة الخارجية والتوقف لمدة تصل إلى 96 ساعة.

ووقع الاتفاقية خلال معرض سوق السفر العربي المقام في مركز دبي التجاري العالمي كلٌ من الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالخطوط السعودية أرفيد موهلين، ومدير تخطيط الشبكة والشراكات مع شركات الطيران في خطوط إيجه الجوية ويانيس راسوجلو، حيث سيستفيد ضيوف “السعودية” ومسافري خطوط ايجه من العديد من الامتيازات بدءاً من الحجوزات وإصدار التذاكر إلى جانب الانتقال السريع والسلس بين الرحلات بتذكرة واحدة، علاوةً على إمكانية شحن الأمتعة إلى الوجهة النهائية مع الاستفادة من برنامج مكافآت متبادل حيث يمكن جمع الأميال لرفع مستوى العضوية.

وإلى جانب ذلك ستمكّن الاتفاقية مسافري كلا الناقلين الجويين من الوصول لوجهات جديدة، حيث يمكن عبر خطوط ايجه الوصول إلى وجهات مثل زغرب في كرواتيا وتيرانا في ألبانيا والعديد من الوجهات الداخلية في اليونان مثل سانتوريني ورودس، كما سيستفيد ضيوف الناقل اليوناني من الوصول لوجهات داخلية تزامناً مع الحراك السياحي الذي تشهده مختلف مناطق المملكة.

ويتوقع أن تبدأ رحلات الرمز المشترك في التاسع من مايو، ويمكن حجز الرحلات اعتبارًا من نهاية أبريل من خلال موقعي (aegeanair.com) و “السعودية” (saudia.com) وكذلك عبر وكلاء السفر، وستشهد الفترة المقبلة التوسع في عروضهما المشتركة على الخطوط بشكل تدريجي.

ومن جانبه، أكد أرفيد موهلين، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالخطوط السعودية، أن اتفاقية الرمز المشترك تعدّ خطوة مهمة في توسيع شبكة “السعودية” وتقديم مجموعة واسعة من خيارات السفر، مشيراً إلى أن ضيوف “السعودية” سيتمتعون بوصول سلس إلى وجهات جميلة ومميزة، كما سيستفيدون من الخدمات الجديدة مثل تأشيرات الترانزيت الرقمية وبرامج الولاء المتبادلة.

وأضاف قائلاً: “نحن على ثقة بأن هذا التعاون سيساهم في نمو السياحة في كل من المملكة العربية السعودية واليونان”.

وصرح يانيس راسوجلو، مدير تخطيط الشبكة والشراكات مع شركات الطيران في خطوط إيجه الجوية: “نسعد بالإعلان عن بدء اتفاقية الرمز المشترك مع “السعودية” بعد 10 سنوات من تواجدنا في المملكة العربية السعودية برحلات بين أثينا والرياض وجدة، وسنتمكن من خلال هذه الاتفاقية من تحسين الخيارات لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا وتعزيز الهدف المشترك المتمثل في زيادة حركة المرور بين البلدين بخدمات مباشرة. وأكد أن خطوط إيجه الجوية تعتزم مواصلة استثمارها في المملكة العربية السعودية وكذلك تطوير الطائرات بدءًا من عام 2026 فصاعدًا.

وتساهم اتفاقيات الرمز المشترك في تحقيق مستهدفات “السعودية” بمواصلة مساعيها لربط العالم بالمملكة المقرونة بمبادرات نوعية لتعزيز تجربة السفر سواء عبر الخدمات والمنتجات الأرضية والجوية، علاوةً على موائمة مبادرات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية عبر زيادة الربط الجوي لأكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030 وكذلك مواكبة مستهدفات وزارة السياحة بالوصول إلى 150مليون زيارة بحلول 2030.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى