النقل البري

افتتاح جسر طريق الأمير نايف بن عبد العزيز مع امتداد “الرياض الدمام السريع”

جرت الموافقة من صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية -حفظه الله- بافتتاح الحركة المرورية أعلى جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز مع امتداد طريق الرياض الدمام السريع.

وأفاد فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بأنه جرى افتتاح جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز مع امتداد طريق الرياض الدمام السريع في الاتجاهين.

وأوضح فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية بالمنطقة الشرقية أن المشروع اشتمل على تنفيذ جسر بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى طرق خدمة جانبية بواقع حارتي مرور مع تنفيذ مواقف سيارات وأرصفة للمشاة.

وأضاف أن جسر التقاطع المذكور يعمل على ربط أحياء الدمام والشوارع المحلية الواقعة على جانبي طريق الرياض/ الدمام السريع ببعضها، كما أن طرق الخدمة الجانبية تخدم السير المحلي وتسهل في عملية انتقال حركة المرور بين طريق الرياض/ الدمام السريع وطريق الأمير نايف بن عبد العزيز.

كما أوضح الفرع أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع المهمة التي تسهم في فك الاختناقات المرورية ورفع مستوى السلامة لمستخدمي الطريق.

وتأتي هذه الجهود من الوزارة ضمن خططها وبرامجها التي يجري تنفيذها لتطوير قطاع الطرق في المملكة، وتحسين الخدمات المقدمة والارتقاء بجودة الحياة ورفع مستويات السلامة المرورية، وصولًا إلى تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى