سيارات

ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023.. الجولة الأولى لمنافسات صعود الهضبة تنطلق 14 يوليو

تتجه أنظار عشاق رياضة السيارات إلى منطقة الباحة والتي تستضيف منافسات الجولة الأولى لبطولة صعود الهضبة خلال الفترة من 14 إلى 15 يوليو الجاري، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل، بالتعاون مع وزارة الرياضة وإمارة منطقة الباحة، وذلك ضمن منافسات بطولة السعودية تويوتا 2023.

وتقام المنافسات في منطقة مرتفعات غابة خيرة بمحافظة بني حسن في منطقة الباحة جنوب المملكة، بمشاركة أكثر من 55 متسابقاً من نخبة السائقين في المملكة والمنطقة، حيث يتنافسون على مسار يبلغ طوله 2.8 كم ويتضمن نحو 15 منعطفاً بين البداية والنهاية، حيث ينطلق المتسابقون من أسفل الهضبة صعوداً حتى النقطة النهائية على ارتفاع 340م على مدار يومين متتالين.

ويترقب الجمهور منافسات ضارية في مختلف فئات البطولة، في الوقت الذي يواصل فيه جميع المشاركين استعداداتهم لإشعال نار المنافسة لا سيما مع توفير جوائز أكبر وحوافز مالية وعينة قيّمة للفائزين هذا العام حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة GR 86 MT، إلى جانب جوائز مالية بإجمالي 50 ألف ريال سعودي مقسمة على الأوائل من كل فئة.

وسخّر الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية كافة الإمكانات لضمان استمرارية تألق هذا الحدث الكبير عاماً بعد الآخر، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المعنية والشركاء والرعاة، وأعلن المنظمون عن اكتمال كافة الاستعدادت والتحضيرات لضمان توفير جميع المقومات المطلوبة لانطلاق الجولة الأولى للبطولة.

وشهدت الفترة الماضية استعدادات مكثفة لضمان استمرار وتيرة الأعمال التحضيرية بأعلى المستويات، وبما يواكب المكانة الكبيرة التي تحظى بها بطولة السعودية تويوتا 2023، كأحد أهم المحطات على خارطة رياضة المحركات السعودية، وخير إعداد واحتكاك للمشاركين في جميع الفئات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى