النقل الجوي

أبوظبي المحطة الأولى لإطلاق آرتشر للطيران التاكسي الجوي على الصعيد الدولي

أعلنت شركة “آرتشر للطيران”، الشركة الرائدة في تطوير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، اليوم عن توقيع اتفاقية مع مكتب أبوظبي للاستثمار، لتصبح إمارة أبوظبي بموجب هذه الاتفاقية المحطة الأولى لإطلاق أعمال الشركة على الصعيد الدولي.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس مقر الشركة الدولي الأول ومرافقه التصنيعية في أبوظبي، بالإضافة إلى إطلاق عمليات التاكسي الجوي في المدينة بحلول عام 2025.

وقد وقع الاتفاقية كل من مكتب أبوظبي للاستثمار وشركة “آرتشر للطيران”، حيث أكد الطرفان على دعم هذه المبادرة الاستراتيجية.

وقال سعادة بدر سليم سلطان العلماء، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة: “يُسعدنا العمل مع شركة آرتشر للطيران لاستضافة باكورة عملياتها الدولية في أبوظبي. إن إطلاق عمليات التاكسي الجوي الكهربائي في دولة الإمارات سيساهم في التخفيف من الازدحام وخفض الانبعاثات الكربونية، وبالتالي تعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير آلاف الوظائف في المنطقة على مدار العقد المقبل”.

وأضاف: “تتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية قوية وبيئة أعمال جذابة، مما يجعلها موقعًا مثاليًا لإطلاق شركة “آرتشر للطيران” أعمالها الدولية. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستساهم في نمو قطاع النقل الجوي في المناطق الحضرية في دولة الإمارات والمنطقة”.

من جانبه، قال آدم غولدشتاين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “آرتشر للطيران”: “نتطلع للإعلان عن هذا التعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة وإطلاق عملياتنا في أول سوق دولي لنا خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وتخطط آرتشر للطيران للعمل الوثيق مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتأسيس عمليات تصنيع وإدارة التاكسي الجوي في المنطقة. ونحن على ثقة بأن توحيد الجهود سيمكننا من تحويل حلم التاكسي الجوي الكهربائي بالكامل إلى حقيقة واقعة في سماء دولة الإمارات والمنطقة خلال السنوات القليلة القادمة”.

وتهدف “آرتشر للطيران” إلى تطوير تجارب السفر في المناطق الحضرية، واستبدال رحلات السيارات التقليدية التي تستغرق من 60 إلى 90 دقيقة برحلات التاكسي الجوي الكهربائية التي تستغرق من 10 إلى 20 دقيقة، والتي تحافظ على مستويات عالية من الأمن والسلامة والاستدامة، فضلاً عن خفض مستويات الضوضاء وتحقيق التنافسية العالية من حيث التكلفة مقارنة بخدمات النقل البري.

وتتسع طائرة (Midnight) لأربعة ركاب بالإضافة إلى الطيار، وقد صممت للقيام برحلات سريعة ومتتالية وبالحد الأدنى من وقت شحن المحرك المستغرق ما بين الرحلات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى