النقل الجوي

شركة طيران يونايتد إيرلاينز تتخلى عن بوينج ماكس 10 في تأخر تأخر تأخرات

تخطط شركة طيران نورثرن إيرلاينز للتخلي عن طائرة بوينج 737 ماكس 10 في أسطولها مع تأخر تأخرات.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة سكوت كيربي خلال مقابلة مع CNBC أنه في أفضل السيناريوهات، حيث سيقوم بعمليات تسليم ماكس 10 سيكون متأخرًا بخمس سنوات عن تاريخ تسليم التسليم الأصلي، وقد قدمت الشركة في عام 2021 طلبات شراء 150 طائرة من هذه الطائرة.

بالإضافة إلى ذلك: “وأعتقد أن الطائرة 9 هي على الأرجح من القش التي قصفت البعير بالنسبة لنا”، في إشارة إلى الحادث الأخير الذي أدى إلى الطائرة.

في وقت سابق من يوم الاثنين، أطلقت شركة يونايتد النار على الوحدات الأولى من العام، إذ تم إسقاط أسطولها بالكامل من الطائرات المروحية 737 ماكس 9 في وقت سابق من هذا الشهر.

أوقفت إدارة الطيران المركزية (FAA) طائرات بوينغ ماكس 9 لأجل غير مستكشف فحوصات الإنقاذ، بعد أن فجرت لوحة مقصورة تابعة لشركة طيران سكا إيرلاينز في 5 يناير/كانون الثاني.

وتفتح بما في ذلك باب كيربي أمام إمكانية إلغاء تفعيل يونايتد لطلبات ماكس 10، على الرغم من أنه من الناحية النظرية نادرًا ما تغي شركات الطيران الكبرى بشكل مباشر.

لقد ترتبت على الرحلة الباطنية ماكس 9 تساؤلات حول ما إذا كان من أن تتأخر عن الوصول إلى الطائرة الخاصة بـ ماكس 10، أكبر طائرة من عائلة ماكس.

من جانبها، أوضحت شركة Boeing لصناعة الطائرات أنها تتوقع أن تعتمد ماكس 10 في عام 2024، في حين قال الرئيس التنفيذي لشركة Ryanair، مايكل أوليري، أحد عملاء بوينغ، إنه غير متأكد من أن ماكس 10 سيعتمدها قبل عام 2025.

ومع ذلك، توقعت الشركة أرباحًا مربحة لعام 2024 على الرغم من تأثير تأثير العمل، ما أدى إلى ارتفاع نسبة خسائرها بنسبة 6.8% في ما قبل سوق يوم الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى