النقل الجوي

بـ «123.5 طنًا من الأدوية».. وصول 4 طائرات مساعدات إلى مطار العريش لأهالي غزة

يواصل مطار العريش الدولي في شمال سيناء، اليوم الخميس، استقبال طائرات المساعدات المقدمة من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، لصالح قطاع غزة.

وقال مصدر مسؤول في شمال سيناء، إنه وصل إلى المطار خلال الساعات الماضية 4 طائرات، محملة بأكثر من 123.5 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية لصالح قطاع غزة.

أضاف المصدر في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن الطائرة الأولي من دولة تركيا وتحمل علي متنها 1.3 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية، والثانية والثالثة من دولة الأردن وحملتا علي متنهما 102.3 طن من الأدوية والمستلزمات الطبية والرابعة من عمان وتحمل علي متنها 20.9 طنًا من المواد الغذائية.

وأشار إلى تفريغ شحنة الطائرات الأربع ونقلها بشاحنات إلي المخازن اللوجستية في مدينة العريش تمهيدا لإدخالها إلي قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

يذكر أنه بلغ إجمالي الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 589 طائرة تحمل مساعدات من عدة دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية، من بينها 479 طائرة حملت أكثر من 15 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 110 طائرة حملت وفودا رسمية وتضامنية زارت معبر رفح ومخازن المساعدات بالعريش والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى