تطبيقات النقل والتوصيل

وزير النقل والاتصالات في تيمور الشرقية: انضمامنا لمنظمة التجارة العالمية يعزز التنمية الاقتصادية في بلادنا

قال ميغيل ماركيز غونسالفيس مانيتيلو، وزير النقل والاتصالات في جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، أن انضمام بلاده إلى عضوية منظمة التجارة العالمية من شأنه دعم اقتصادها.

ونوه ماركيز في تصريحات صحفية على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي تستضيفه دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي إلى الإعلان أمس عن انضمام بلاده وجمهورية جزر القمر لعضوية المنظمة كأول دولتين جديدتين تنضمان لها منذ عام 2016.

وأكد ماركيز أهمية المؤتمر على صعيد المواضيع والقضايا التي يناقشها، مشيراً إلى أن الانضمام إلى المنظمة سيساعد جمهورية تيمور الشرقية على الاستفادة من خبرات الدول الأعضاء في مجال التجارة.. ونوه إلى أن هذا الانضمام سيسهم في دعم وتطوير اقتصاد تيمور الشرقية والانخراط في حركة التجارة العالمية بما يعود بالإيجاب على التنمية الاقتصادية بها.

وأشاد وزير النقل والاتصالات في جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية، بالتنظيم الاستثنائي للمؤتمر من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن الحدث “ناجح للغاية” وسيخرج بقرارات إيجابية في اختتام أعماله.

جدير بالذكر أن كلا من جمهورية جزر القمر “المعروفة رسمياً باسم الاتحاد القمري” وجمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية قد انضمتا رسمياً أمس إلى منظمة التجارة العالمية ليصبحا العضوين 165 و166 في المنظمة، وأول دولتين جديدتين تنضمان لها منذ عام 2016.

وبعد انضمام جزر القمر وتيمور الشرقية، يرتفع عدد البلدان الأقل نمواً، حسب التعريف المحدد من قبل الأمم المتحدة، في منظمة التجارة العالمية إلى 37 بلداً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى