النقل البري

هيئة النقل: أسعار تنافسية للتنقل بالحافلات من المطارات وعقوبة جديدة بحجز المركبات المخالفة وإضافة غرامات مالية

أوضح “صالح الزويد” المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للنقل أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة يوفر خدمة نقل الركاب بالحافلات إلى مكة المكرمة بـ 25 ريالا، وبـ 20 ريالا إلى وسط جدة. فيما يمكن التنقل من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة إلى داخل المدينة بـ 11 ريالا فقط، ومن مطار الملك فهد الدولي بالدمام، ومطار الطائف الدولي إلى داخل المدينتين بـ 4 ريالات.

وأضاف الزويد أن المطارات السعودية توفر خيارات التنقل من خلال سيارات الأجرة التي يتجاوز عددها 2000 سيارة في مختلف المطارات بأسعار تنافسية، أو عبر مكاتب تأجير السيارات، وتطبيقات نقل الركاب، والحافلات الترددية، إضافة لقطار الحرمين في مطار الملك عبدالعزيز في جدة، وفق الاقتصادية.

من جانب آخر، أقرت هيئة النقل حجز المركبة كإجراء حديث لمخالفي نشاط نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات، إضافة إلى الغرامة المالية المقرة مسبقا والبالغة 5000 ريال، للحد من تدني الخدمة وتوفير تجربة تنقل سلسة وآمنة ومريحة للمسافرين، وعاقبت بالفعل أكثر من 400 مخالف خلال رمضان.

ويأتي حجز مركبات ممارسي نشاط نقل الركاب بدون ترخيص كعقوبة إضافية بالتعاون بين هيئة النقل والهيئة العامة للطيران المدني، مع تحمل المخالف جميع التكاليف المترتبة على هذا الإجراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى