سيارات

تراجع سهم “تسلا” 6% إثر خططها خفض إنتاج مصنع شنغهاي

تعتزم شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا خفض الإنتاج في مصنعها بمدينة شنغهاي الصينية، في أحدث مؤشر على أن الطلب الصيني على السيارات الكهربائية جاء أقل من التوقعات.

وبحسب بلومبيرج سيدخل قرار خفض الإنتاج في الصين حيز التطبيق خلال الأسبوع الحالي، مقدرة خفض الإنتاج بنحو 20 % من الطاقة الكلية للمصنع، والتي كان يعمل بها خلال الشهرين الماضيين.

جاء القرار بعد تقييم الشركة لأدائها على المدى القريب في السوق الصينية، ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن هناك مرونة بالنسبة لزيادة الإنتاج إذا زاد الطلب.

ودفعت هذه الأنباء سهم تسلا للتراجع في تعاملات ما قبل الإغلاق بنسبة 6.9 % إلى 181.3 دولار، وتراجع سهم الشركة منذ بداية العام الحالي بنحو 47 %.

وأشارت بلومبيرج إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها إيلون ماسك رئيس ومؤسس الشركة خفض الإنتاج بشكل طوعي في مصنع شنغهاي، حيث كانت التخفيضات السابقة نتيجة القيود التي فرضتها السلطات الصينية على الحركة في مدينة شنغهاي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الوقت نفسه، فشلت تخفيضات الأسعار والحوافز التي قدمتها تسلا مثل دعم التأمين على السيارة وخفض الفترة الزمنية لاستلام السيارة في زيادة الطلب على سياراتها في السوق الصينية بما يتناسب مع الزيادة في الإنتاج بعد مضاعفة الطاقة الإنتاجية للمصنع إلى نحو مليون سيارة سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى